يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي

أعلن نائب رئيس البنك الأهلي، يحيى أبو الفتوح، أن البنك وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "E-Finance"، نجحا في توقيع اتفاقيات تعاون مع 14 جامعة مصرية حكومية على مستوى الجمهورية. 

 وتتيح تلك الاتفاقيات في مرحلتها الأولى، قيام الطلبة بسداد قيمة مصروفاتهم الدراسية إلكترونيًا، من خلال نقاط البيع P.O.S المتواجدة في مقار الكليات التابعة لهذه الجامعات، ومن خلال الموقع الإلكتروني للبنك على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت (www.nbe.com.eg)، الذي سيتيح هذه الخدمة الأسبوع المقبل. 

وأشار أبو الفتوح، إلى أنه في إطار حرص إدارة البنك على التوسع في تطبيق مفهوم الشمول المالي، من خلال إضافة خدمات إلكترونية جديدة تلبي الرغبات المتنامية والمتنوعة لشرائح المجتمع كافة، وتعمل على جذب شرائح جديدة من العملاء، لم تكن تتعامل مع الجهاز المصرفي وبصفة خاصة شريحة الشباب من طلبة الجامعات، الذين يمتلكون القدرة والرغبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، للاستفادة من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك، لتلبية احتياجاتهم اليومية بوسائل سريعة وآمنة. 

وتابع أبوالفتوح، أن البنك قام بالتنسيق مع البنك المركزي المصري والهيئات الدولية، بإصدار منتج البطاقات مسبقة الدفع التي يمكن إصدارها للعملاء، اعتبارًا من عمر 16 عامًا، والتي تتميز بسهولة إجراءات إصدارها، إذ أنها تصدر للعميل بصفته الشخصية بعد تسجيل بياناته على النظام. 

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي، بأنه في ضوء ما أظهره التطبيق الفعلي في كليات جامعة القاهرة من مميزات، قام البنك بالتعاقد مع 13 جامعة حكومية أخرى، من بينها جامعات " الإسكندرية، المنصورة، جنوب الوادي، حلوان، المنوفية، أسيوط ".