بروتوكول علمي بين جامعتي بني سويف و الإمام الهادي السودانية

 وافق مجلس جامعة بني سويف ، على إبرام بروتوكول تعاون علمي مع جامعة الإمام الهادي  في مدينة أم درمان السودانية ،  لمدة ثلاثة أعوام مع مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح دكتور أمين لطفي ، رئيس جامعة بني سويف ، أن البروتوكول يهدف إلى تثقيف وتدريب وتأهيل طلاب الجامعتين والجامعات العربية، وتنمية الموارد البشرية ، بالإضافة إلى تبادل المواد فى مجالات التعليم والبحث والنشر الدولي والمعلومات الأكاديمية ، وتبادل التقنيه والبرامج ونظم المعلومات.

 وأكد رئيس الجامعة على أهمية إبرام اتفاقيات التعاون مع الجامعات الأخرى ، وتعزيز الشراكة بين الجامعات المختلفه سواء على المستوى المحلي أو القومي أو الدولي ، بهدف خدمة العملية التعليمية والارتقاء بالجامعة لتصل إلى مرتبة عالية في مصاف الجامعات العالمية.

وأضاف رئيس الجامعة ، أن البرتوكول يعمل على  تعزيز التعاون التدريبي والأكاديمي والبحثي والدراسات المشتركة على مستوى الدراسات العليا في مجالات التجارة والحاسبات والمعلومات والحقوق والإعلام والآداب والاقتصاد والعلوم السياسية ، ومنح شهادات الماجيستير والدكتوراة علاوة على منح شهادات مهنية ، وفقًا لآليات التعليم الإلكتروني المدمج ،مثل شهادات المراجعة المهنية والمحاسبة القضائية والمراجعة المهنية ، وشهادات التحليل المالي وشهادات تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الخريجين لسوق العمل