الدكتور ممدوح غراب

استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، السفير الإندونيسي حلمي فوزي، والمستشار التربوي عثمان شهاب، ومساعد المستشار التربوي توفيق الرحمن، وذلك بحضور الدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث والدراسات الإندونيسية، و١٤طالبا وطالبة الدارسين في مركز البحوث الإندونيسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب على ترحاب الجامعة بوجود السفير الإندونيسي والوفد المرافق له متمنيا، مؤكدا على عمق العلاقات بين جامعة قناة السويس والجامعات الإندونيسية.

وأكد السفير الإندونيسي أن الهدف الأساسي لهذه الزيارة هو بحث زيادة سبل التعاون بين الطرفين وذلك لتنمية المهارات اللغوية للطلاب من القراءة والكتابة وفهم الأدب العربي.

كما تم بحث عمل بروتوكول بين كلية السياحة والفنادق في الجامعة وكليات السياحة على مستوى جامعات إندونيسيا سواء في ما يخص التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس وفتح الباب أمام أبناء كلية السياحة جامعة قناة السويس لدراسة "سياحة الحلال" التي تشتهر بها إندونيسيا وذلك حتى نفتح آفاق جديدة للتعاون.

وأهدى السفير الإندونيسي الدكتور ممدوح غراب، والدكتور عاطف أبوالنور هدايا تذكارية بمناسبة مرور ٧٠ عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا.