جامعة المنيا

نظم آلاف الطلاب في جامعة المنيا، مسيرة حاشدة للتنديد بتهويد القدس ونقل سفارة أمريكا في إسرائيل لها، مطالبين بمقاطعة المنتجات اليهودية والضغط على الدول الغربية، لوقف قرار أمريكا.

ردد الطلاب هتافات، "خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود"، "واحد اتنين العرب راحوا فين؟"، "يامسلم ياعربي تحرير القدس أملي"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصي"، "ياعباس ياهنية عايزين القدس العربية".

وانطلقت المسيرة التي رفعت أعلام دولة فلسطين، من أمام مسجد الجامعة، يتقدمها الدكتور جمال أبو المجد، ونوابه وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس وآلاف الطلاب، وأعضاء بيت العائلة الشيخ محمود جمعة والدكتور منصور عبدالمجيد، ومن الأزهر الشريف، الشيخ جمال عبدالحميد، وطافت أرجاء الجامعة وحمل الطلاب لافتات تحمل شعارات القدس عربية.

عقب ذلك أحضر عدد من الطلاب علم الكيان الصهيوني وأحرقوه، مرددين هتافات تسقط تسقط إسرائيل، وأخذ زملائهم يصفقون لحرق العلم.

وقال رئيس الجامعة، إن القدس عربية وستظل عربية، وقدم التحية لشيخ الأزهر وبابا الكنيسة لرفضهما لقاء أي شخصية أمريكية، مشيرًا إلى أن الجامعة رفضت لقاء وفد من أمريكا داخل الجامعة، مؤكدًا أن المؤامرات تحاك من كل جانب ولابد أن ننتبه، وسيحفظ الله سيحفظ القدس والأقصى.