الدكتور معوض الخولي

 افتتح رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي، اليوم الأربعاء، ورشة العمل العلمية التي عقدت على هامش المؤتمر العلمي السنوي الثالث لقسم طب الأطفال في كلية طب المنوفية الذي يعقد تحت عنوان "الأمراض المثيرة للجدل في طب الأطفال" .

بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور عادل مبارك، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور عبد الرحمن قرمان، وعميد الكلية الدكتور أحمد جمال الدين ، ونقيب الأطباء الدكتور حسين ندا، ووكلاء الكلية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي، خلال حفل الافتتاح، أن كلية الطب والمستشفيات الجامعية تشهد طفرة كبيرة في الآداء والمنشآت والتعليم والبحث العلمي، مشيراً إلى أن كلية الطب هى النافذة التي يرانا منها المجتمع، كما أشاد بقسم طب الأطفال بالكلية وما يقدمه من خدمات علمية وطبية ووجه الشكر لكل القائمين على الكلية.

 وأوضح أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال ورئيس المؤتمر الدكتور فادي الجندي ، أن المؤتمر يعقد للعام الثالث لمناقشة الأمراض محل الخلاف بين الأطباء لوضع حلول والإتفاق على بروتوكولات علاجية للأمراض محل الخلاف والخروج بتوصيات علاجية لتوفير حياة صحية سليمة للأطفال، مؤكداً أن المؤتمر وورش العمل تحقق التفاعل وتبادل الخبرات ببين شباب الأطباء وأساتذة طب الأطفال في مصر علاج أمراض الأطفال بقاعة المؤتمرات بكلية الطب .

وأشار نائب رئيس المؤتمر الدكتور أحمد خطاب ، إلى أن قسم الأطفال يضم العديد من الوحدات المتميزة كوحدة العناية المركزة في الأطفال، ووحدة التغذية العلاجية والوراثة والغدد الصماء ووحدة الأعصاب التي تقدم خدمات علاجية وبحثية متميزة لأطفال المحافظة والمحافظات المجاورة