الدكتور أحمد عصام

 افتتح المدرس بقسم العقاقير في كلية الصيدلة الدكتور أحمد عصام، ندوة بعنوان "الإدمان والأدوية المخدرة"، ضمن فعاليات الموسم الثقافي لصيدلة عين شمس، الذي أطلقه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الكلية برئاسة وكيل الكلية لشؤون القطاع الدكتور محمود عبدالمجيد، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبدالحميد، والقائم بأعمال عميد الكلية الدكتورة مها فاروق.

وأضاف الدكتور أحمد عصام، أن الإدمان لا يقتصر على تعاطي المواد المخدرة فحسب، بل هو إدمان العديد من العادات مثل جمع المال، العمل، المقامرة، التسوق، وغيرها من العادات التي يجد الشخص صعوبة في تركها ويصبح أسير لها.

وعرض سيادته أنواعا مختلفة من العقاقير المخدرة، مشيرا إلى عقار الترامادول الذي أصبح أكثر المخدرات انتشارا على مستوى العالم، ويلاحظ أن له تاثيرا خطيرا على الجهاز العصبي بسبب تناوله، وله أضرار صحية خطيرة على كل أعضاء الجسم المختلفة.

وأوضح "عصام" أن الشخص المتعاطي يعلم بإدمانه عندما يتزايد معدل استخدامه لإحدى المواد أو العقاقير المخدرة بشكل واضح ولا يستطيع إيقاف تعاطيه، وقد يُقدم على عمل تصرفات غريبة لا تتناسب مع الأنماط السلوكية المعتادة، مؤكدا أن الإدمان خطر يدمر أجيالا وأمما.

وفي الختام، كرم وكيل كلية الصيدلة لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع الدكتور محمود عبدالمجيد، المدرس في قسم العقاقير الدكتور أحمد عصام على جهوده في إثراء الموسم الثقافي للكلية بمعلومات مهمة.​