جامعة سوهاج

شارك الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، بورشة عمل لعرض آليات إعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للجامعة ومناقشة آليات تنفيذ أهدافها، وذلك بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد حسانين رئيس لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية، والدكتور أحمد الخطيب مدير مركز الجودة والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة.

وفي بداية كلمته، قال عزيز أن هناك عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تطمح الجامعة لتحقيقها على عدة أصعدة سواء تعليمية، ميدانية ومجتمعية، موضحاً أن الجامعة ما زالت في مرحلة المناقشة والتعديل والتحسين للوصول إلى الرؤية النهائية للأهداف المطلوب تحقيقها.

وأضاف أنه تمت مناقشة نقاط القوة وما تم تحقيقه من أهداف بالخطة السابقة، وتحديد نقاط القوة والضعف للوضع الراهن، ووضعها كأساس للخطة القادمة، مع الاستعانة بمرجعية الخطط السابقة، مثل الخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة التعليم العالي لإقليم جنوب الصعيد ٢٠٢٢/٢٠٠٧، استراتيجية الحكومة لتطوير التعليم العالي في مصر ٢٠٣٠/٢٠١٥، الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ٢٠٣٠/٢٠١٦ (تحديث ٢٠١٩)، رؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك لوضع أهداف تتفق مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

ووجه الشكر لكلاً من الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أحمد حسانين رئيس لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية، والدكتور أحمد الخطيب مدير مركز الجودة أعضاء لجنة وضع مسودة الخطة الاستراتيجية.

ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد سليمان إن الخطة البحثية منبثقة من رؤية مصر ٢٠٣٠، والخطة البحثية للجامعة متسقة مع الخطة البحثية للمجلس الأعلى لقطاع الدراسات العليا، كما أنها سوف تركز على القضايا التي لها مردود مجتمعي لمساهمة القطاع في خدمة المحافظة خاصة والدولة بشكل عام.

وقد يهمك أيضًا:

رئيس جامعة سوهاج يتفقد لجان امتحانات كليتي التربية والتجارة

جامعة سوهاج تختتم الملتقى الصيدلي الثاني وتحصل على الدرع العام