الدكتور جمال أبو المكارم

كشف الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، أن الدكتور جمال أبو المكارم رزق الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة في جامعة المنيا ورئيس الجامعة الأسبق قد فاز بجائزة الرواد في العلوم الزراعية لعام 2017.

وجاء ذلك خلال انعقاد مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورتها (171) بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية؛ لإعلان أسماء الفائزين بجوائز الرواد التي تمنحها الدولة للمتميزين في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية والطبية، والهندسية.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد بأن تكريم الدكتور جمال أبو المكارم جاء تكليلًا لجهوده الدؤوبة التي بذلها خلال تاريخه العلمي، وثمرة علمه وأبحاثه في مجال العلوم الزراعية، وتعبيرا عن قيمته ومكانته العلمية كأحد الرموز المشرفة لعالم جليل ينتمي لجامعة المنيا، متمنيًا له دوام التوفيق والصحة والعافية.

والجدير بالذكر أن الجامعة قد منحت الدكتور جمال أبوالمكارم جائزة الجامعة للتميز والعطاء لعام 2017 في عيد العلم والوفاء السابع للجامعة تقدير لعطائه طوال تاريخه العلمي واستمرارًا لعطائه للباحثين ولجامعة المنيا حتى الآن.