جامعة بنها

أعلنت جامعة بنها عن فتح باب التقدم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا للحصول على شهادة الدبلوم العام أو المهني أو الخاص. وأوضح عميد كلية التربية في جامعة بنها  الدكتور أشرف عبد القادر، أنه تقرر البدء في سحب أوراق التقديم بدءا من 1 / 8 / 2015 وحتى 30 /8 /2015.

وأكد عبدالقادر أنَّ الأوراق المطلوبة للتقدم بالنسبة للمصرين هي: أصل شهادة المؤهل وصورتين منها، وأصل وصورة من شهادة الميلاد و4 صورة شخصية، وأصل وصورة من شهادة الخدمة العسكرية، وصورة البطاقة الشخصية "شرط أن تكون سارية"، بالإضافة إلى موافقة جهة العمل لمن يرغب أن يدرس بنظام العامين. أما بالنسبة للراغبين للتقديم للدبلوم المهني أو الخاص فعلية إحضار ذات الأوراق مضاف عليهم شهادة الدبلوم الحاصل عليها أخيراً.

وبالنسبة للطلاب الوافدين: أصل صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب موثقة، و5 استمارات بيانات مع توضيح رأى الكلية معتمدا بالختم، و5 استمارات معلومات، وصورة طبق من جواز السفر واضحة وموثقة من السفارة، بالإضافة إلى أصل شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، وخطاب السفارة موضح به جهة التمويل والدرجة العلمية التي يرغب للالتحاق بها، وإثبات تقديم الطالب على موقع الهيئة العامة للبعثات والوافدين، ثم تصوير جميع الأوراق 3 نسخ.