المجلس الأعلى للجامعات

استعرض المجلس العلمي لمعهد البحوث والدراسات العربية، في أول اجتماع له، برئاسة محمد كمال المدير الجديد للمعهد، سير الدراسة بالمعهد خلال الفصل الدراسي الأول والاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني، كما اعتمد تسجيل عددا من الرسائل العلمية، إضافة إلى اعتماد منح الدرجات العلمية للباحثين في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في أقسام المعهد الـ11.

وأشاد كمال، في بداية الاجتماع، بدعم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط للمعهد بأنشطته المختلفة، وتأكيد دوره المهم والمحوري في دعم منظومة العمل العربي التعليمي والبحثي والثقافي المشترك.

وشدد على حرص محمد ولد أعمر، مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، على تطوير المعهد، وتوفير كل الإمكانات التي يمكن أن تساهم في تعظيم دوره العلمي والبحثي القومي المتميز، ومتابعته لسير العمل في المقر الجديد للمعهد.

وأضاف أنه التقى بخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وتم خلال اللقاء بحث أوضاع المعهد الراهنة.

واستعرض اجتماع المجلس، الأوضاع الراهنة للمعهد، من حيث البرامج الدراسية، وتطور أعداد الملحقين به من الدول العربية، وموقف الدرجات العلمية التي يمنحها من المعادلات والاعتماد من المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات، على معادلة درجة الماجستير التي تمنحها المعهد بنظيراتها في الجامعات المصرية، موضحًا أنه جارٍ السير في إجراءات تجديد معادلة واعتماد باق الدرجات العلمية التي يمنحها المعهد.

قد يهمك ايضا

"التعليم العالي" 86 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات

"التعليم العالي" يعلن قبول طلاب الشهادات الفنية في الجامعات المصرية بنسبة 10%