الدكتور السيد أحمد عبدالخالق

 أكد الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي أهمية دعم ثقافة الحوار وتبادل الآراء والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كافة وتدعيم ممارستهم لأدوار القيادة وإدراك ما يجري حولهم من متغيرات وما تفرضه من تحديات تتطلب مواجهتها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم السبت بأعضاء الفوج الثاني من طلاب الجامعات، وذلك في إطار الدورات التثقيفية التي ينظمها معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي.

وأشار الوزير خلال لقائه بالطلاب إلى أن العام القادم سيشهد العديد من الأنشطة الطلابية كماً ونوعاً موضحاً أن هذه الدورات التثقيفية تهدف إلى تدعيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والتعريف بأهمية النشاط الطلابي وأثره في تشكيل شخصية الطالب الجامعي، ودعا الطلاب إلى المشاركة في عملية البناء المجتمعي لتحقيق التنمية والربط بين مخرجات التعليم الجامعي وسوق العمل.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أن الإسلام أولى رعاية واهتمام بالشباب، وهم أساس التنمية، كما تناول كيفية أسلوب التعامل بين الشباب وباقي قطاعات المجتمع، كما ألقى الضوء على بعض جوانب الحضارة