محافظ أسيوط

منح محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، طلاب مدرسة "بدر التجريبية للغات" ثلاثة أيام أجازة تبدأ من يوم السبت المقبل، لحين إنهاء أعمال الصيانة بها وصدور تقرير هندسي .

وأكد أولياء الأمور على عدم عودة أبناءهم للمدرسة إلا في حالة التأكد من إنتهاء جميع أعمال الصيانة فيها، وكذلك اﻹضطلاع على التقريرالهندسي في هذا الشأن.

وذكر عضو مجلس أمناء المدرسة وأحد أولياء اأمور محمد الغطريفي، أنه عقب وصوله للمدرسة تأكد أن اﻷمر أهون مما كانوا يصفونه مشيرًا إلى أن هناك تقريرًا ستقوم بإصداره هيئة اﻷبنية التعليمية عن المدرسة ومدى صلاحيتها.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، عبدالفتاح أبو شامة، أنه أصدرقرارًا بنقل سيد فرغلي  مدير مدرسة "بدر التجريبية للغات" بتهمة التقصير واﻹهمال في العمل وتكليف القيادة الثانية بالعمل بدﻻً منه، كما أصدر قرارًا بإحالة المشرفين عن اليوم الدراسي  ومعلم فصل 6ج، للتحقيق ﻹثارتهم الرعب بين الطلاب.

وقد سادت اليوم حالة من الذعر بين الطلاب وأولياء أمور المدرسة، وذلك عقب سقوط جزء من الجير بالسقف على أحد مقاعد فصل 6ج، فأصاب الطلاب بالذعر وبدلًا من أن يهدئ المعلم من روع الطلاب أثار الرعب فيهم وأخرجهم من الفصل، واتصل الطلاب على إثر ذلك بأولياء أمورهم للحضور إليهم.

وعلى الفور، انتقل إلى مقر المدرسة بتكليف من المحافظ سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط فكري ثابت وعبد الفتاح أبو شامة للوقوف على حقيقة اﻷمر وبالمعاينة والفحص أصدر القرار.

وذكر مصدر في التربية والتعليم، أن ما يحدث للمدرسة مدبر من مُلاكها اﻷصليين ﻷنهم يريدون أن يتسلموها من الوزارة.