محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات

تفقد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي  يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم عبد الفتاح أبو شامة لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية في مدرستي أسيوط التجريبية الابتدائية ومدرسة الجامعة المشتركة للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوفير جميع سبل الراحة للطلاب والمدرسين، حيث أطمأن على توافر الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات ووجود طبيب في كل مدرسة يقوم بالإشراف الطبي على اللجان لمعالجة أي حالات.

وبدأت امتحانات الشهادة الابتدائية السبت، وأدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانهم في مادة اللغة العربية كما أدوا الامتحان في التربية الدينية، وجاء الامتحان سهلاً وفي مستوى معظم التلاميذ، ولم تكن هناك أية شكاوى من صعوبة في الأسئلة.

وشدد المحافظ خلال جولته على الاهتمام بنظافة المدارس وتوفير الراحة للطلاب مستفسرًا منهم على إن كانت هناك أية صعوبات وردت في امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية .

وأوضح أن أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب العادي، ومن الكتاب المدرسي  بما يحقق العدالة والموضوعية، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا دراسة  تطبيق تجربة التعليم الالكتروني في المدارس التجريبية على مستوى المحافظة بدءا من العام القادم.

وأكد وكيل وزارة التعليم أنه قد توجه السبت 85 ألف و750 طالب وطالبة من طلاب الصف السادس الابتدائي لأداء الامتحان أمام 688 لجنة على مستوى المحافظة، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات في المديرية والإدارات التعليمية لتتلقى أية شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات على أن تكون جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة.