مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية

ات السجون، ومستشفيات الأمل، ودور الملاحظة على مستوى المملكة. كما ستبدأ العمل في تنفيذ زيارات ميدانية خلال الأيام المقبلة لإصلاحيات جازان، وعرعر، لاستكمال إنشاء معامل التدريب فيها، بهدف تأهيل وتدريب النزلاء الذين أوشكوا على إنهاء محكومياتهم داخل الإصلاحيات.

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الأنصاري، أنه تم توقيع اتفاقية البدء في إنشاء معملي الحاسب الآلي، لتأهيل وتدريب النزلاء في إصلاحية كل من محافظة جدة والمدينة المنورة، بعد الوقوف على المواقع المخصصة لإنشاء هذه المعامل وزيارة الإصلاحيات من قبل اللجنة التي تم تشكيلها من المؤسسة والإدارة العامة للسجون بالمملكة.

وأشار الأنصاري إلى أن اللجنة تعتزم قريباً زيارة إصلاحيات جازان، وعرعر، ضمن الزيارات التي تنفذها اللجنة والتي شكلت من أجل الوقوف على المواقع التي سوف يتم تجهيزها وتهيئتها لتنفيذ معامل الحاسب الآلي، وإنشائها من قبل المؤسسة من أجل البدء في عملية التأهيل والتدريب لنزلاء الإصلاحيات مع العمل على استكمال الزيارات في بقية مناطق المملكة.

وأكد الأنصاري على أن زيارات الإصلاحيات والبدء في إنشاء معامل الحاسب الآلي بهدف تفعيل الاتفاقية المبرمة مع الإدارة العامة للسجون بالمملكة والمؤسسة لتأهيل وتدريب النزلاء الذين أوشكوا على إنهاء محكومياتهم، كذلك فتح المشروعات الصغيرة لهم ودعمهم مالياً وإدارياً.