الطالبة سالي صبحي جميل واصف

عبرت الطالبة سالي صبحي جميل واصف نخنوخ، خامس الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم العلوم، والحاصلة على 409.5 درجة، عن سعادتها البالغة بعد معرفتها بالنتيجة، وأنها حصلت على المركز الخامس على مستوى الجمهورية، وقالت سالى إنها علمت بأنها حصلت على المركز الخامس من خلال التليفزيون، مشيرة إلى أن والدها كان متوقعا ذلك.
 
وأضافت سالي، الطالبة بمدرسة فاقوس الرسمية للغات المشتركة والمقيمة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، أنها وضعت التفوق نصب عينيها، وكانت تتمنى الحصول على المركز الأول على مدرستها كالعادة، ولكنها فوجئت بوجود اسمها ضمن أوائل الجمهورية". حسبما نشرت جريدة الوطن.
 
وأوضحت أن تنظيم الوقت أهم ركائز النجاح والتفوق، لافتة إلى أنها كانت تلعب جيتار وكانت تذاكر فى الأيام العادية من 3 إلى 4 ساعات تقريبا، ولكن قبل الامتحانات أصبحت تذاكر لمدة 10 ساعات، كما أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية "المجموعات" فى كل المواد، رغم أنها كانت تضيع وقتها.
 
وأكدت سالى أن دور الأسرة التي هيئت لها الجو المناسب والهدوء كان له أثر كبير فى حصولها على مراكز متقدمة خلال المراحل الدراسية، وأعربت عن أمنيتها فى الالتحاق بكلية الطب، وحلمها فى أن تصبح طبيبة متميزة، وقالت إن مثلها الأعلى هو الدكتور مجدى يعقوب، وتتمنى مقابلته والتحدث معه.