إصابة طفل في انفجار قنبلة

أصيب طفل،اليوم الأربعاء في انفجار قنبلة غاز،في مدرسة جمال الدين الأفغاني في بنها،في محافظة القليوبية .

تلقى مدير أمن القليوبية،اللواء محمود يسري إخطارًا بالواقعة،وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى المدرسة،وتبين انفجار قنبلة غاز قام مجهولون بوضعها في جوار سور المدرسة،وتم التحفظ عليها،ونتج عنها إصابة طفل في k.g.1،ومدرسين في المدرسة باختناق وتم إسعافهما.

من جانبها قررت وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية،ألفت عبد الرحيم فرغلي إلغاء اليوم الدراسي،لمدرسة جمال الدين الأفغاني الابتدائية في بنها

وأكد مصدر مسئول،في غرفة العمليات المركزية في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الغرفة تلقت ،بلاغا عن انفجار قنبلة غاز بجوار مدرسة جمال الدين الأفغانى الابتدائية ،وعليه تم إلغاء اليوم الدراسي حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية،من أي أحداث إرهابية قد تستهدف الطلاب.

وقال المصدر، إن خبراء المفرقعات قاموا بعمل تمشيط بمحيط المدرسة، تحسبًا لوجود أي قنابل أخرى، مؤكدًا أن الانفجار القنبلة أسفر عن إصابة مدرسين بالمدرسة بالاختناق وتم إسعافهم.

وتابع المصدر، أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث، لإجراء الإسعافات اللازمة للأطفال والمصابين،فيما شهدت المدرسة حالة من الكر والفر بين التلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، عقب انفجار القنبلة.