وقفة احتجاجية للتلاميذ والطلبة على تأخر حافلات النقل

احتج الطلبة والتلاميذ، اليوم الاثنين، بقوة على تأخر حافلات "موبيليس" للنقل الحضري عن مواعيدها في محوريين رئيسين، الأول على مستوى باب الغربي والثاني على مستوى شارع إدريس الأكبر في وجدة.

وأحدثت الوقفة الاحتجاجية التي قام بها الطلبة والتلاميذ، ارتباكًا كبيرًا في حركة السير والجولان، وعرقلة واضحة لحركة المرور.

 وقال أحد المحتجين إلى موقع "مصراليوم"، "إن الشركة أضحت في خرق سافر لدفتر التحملات وللاتفاقية التي أبرمتها مع بلدية وجدة، رغم إجماع  مستشاري جماعة وجدة معارضة وأغلبية  على رداءة الخدمات المقدمة من طرف الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري".

وسبق أن احتج مواطنون وطلبة بقوة في وجدة الخميس الماضي، على تأخر الحافلات عن موعدها في زاوية شارع جيش التحرير وشارع علال بن عبد الله، حيث قاموا باعتراض سبيل الحافلات.

وأدى الاحتجاج الذي قام به طلبة ومواطنون، إلى قيام رئيس بلدية وجدة، عمر حجيرة، بإعفاء المكلف بمهام تدبير النقل الحضري في وجدة، نظرًا لعدم إطلاعه المستشارين  على توصيات اللجنة المتتبعة لتجاوزات الشركة الموكل لها بتدبير قطاع النقل الحضري، والتي تضم في عضويتها مستشار من كل حزب مشكل لمجلس بلدية وجدة.

ويُشار إلى أن مجلس جماعة وجدة، في دورته الاستثنائية التي عقدها شهر سبتمبر /أيلول الماضي، كان تناول في جدول أعماله نقطة تتعلق بتجاوزات شركة النقل الحضري "موبيليس",   ليجمع مستشاري بلدية وجدة على تجاوزات هذه الشركة  الموكل لها تدبير النقل الحضري في المدينة.