الثانوية العامة

سادت حالة من الغضب بين طلاب الثانوية العامة القسم العلمي في محافظة الأقصر، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء ، فيما أصيب 4 طالبات بحالات إغماء بسبب صعوبة الامتحان، وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأبدى الطلاب والطالبات غضبهم الشديد بسبب صعوبة امتحان الفيزياء للقسم العلمي، ودخلت العشرات من الطالبات في البكاء فور خروجهن من اللجان بسبب صعوبة الامتحان.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر طه بخيت، أن غرفة عمليات المديرية تلقت إخطارًا بتعرض طالبتين بلجنتي مدرسة الأقصر الثانوية بنات، ومدرسة أم المؤمنين الثانوية بمدينة الأقصر، للإغماء بعد خروجهما من الامتحان، وتم استدعاء سيارات الإسعاف ونقلهما للمستشفى، كما تعرضت طالبة بمدرسة إسنا الثانوية بنات، لحالة إغماء، أثناء أدائها الامتحان، وتم معالجتها بغرفة الطبيب الزائر بالمدرسة وعادت مرة أخرى إلى اللجنة، كما أصيبت طالبة أخرى بحالة إغماء نتيجة الضغط النفسي، وتم نقلها إلى مستشفى الأقصر الدولي.

بينما تباينت آراء طلاب الثانوية العامة القسم الأدبي حول مادة التاريخ، حيث أبدى البعض ارتياحه من مستوى الامتحان بينما اشتكى طلاب آخرون من طول الأسئلة وغموض بعض الفقرات في الامتحان الذي وصفوه بأنه يحتاج لوقت أطول للإجابة عن كافة الأسئلة.