المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الإعلامي أحمد خيري

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الإعلامي أحمد خيري بإستقبال مساعد الوزير لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتورة إنجي مشهور ، ورئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة الدكتورة هالة عبد السلام ، ألاربعاء في ديوان عام الوزارة الطالبة، سما رامي التي كانت كتبت استغاثة لوزير التعليم عبر فيسبوك طالبته خلالها بإلغاء كلمة "العته المغولي" من منهج إحياء الصف الأول الثانوي العام .

وقال" خيري" إن هذه الزيارة تاتي بعد أن استجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور طارق شوقي الفني لطلبها بحذف مصطلح البله المغولي والاكتفاء بمصطلح متلازمة داون ، والذي ورد بالصفحة رقم 78 من كتاب مادة الأحياء للصف الأول الثانوي ضمن الفصل الثالث من الباب الثالث بعنوان الوراثة الجنسية والأمراض الوراثية، وذلك بعد التأكد من أن وصف الحالة الصحيح متلازمة داون.

وأكدت "مشهور" أن سما طالبة متفوقة علميًا وفنيًا ورياضيًا وأنها لا تقل عن أقرانها الأصحاء بل تتفوق عليهم بقدراتها المتميزة، معربة عن سعادتها بمقابلة الطالبة سما والتي تعد صورة مضيئة للتحدي والإرادة.

وأشارت "عبد السلام" إلي أن الطالبة سما تمتلك العديد من المهارات الإبداعية،وأن الوزارة تفتخر بها، مؤكدة على أن الطلاب من ذوي الإحتياجات خاصة أثبتوا للعالم كله أنه لا وجود للمستحيل وأنهم يستحقوا عن جدارة أن يصبحوا نورًا يضيء للآخرين الطريق.