وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط صلاح فتحي

أطلقت مديرية التربية والتعليم في اسيوط بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قافلة  تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة بالمناطق النائية بواسطة خبراء ومستشارين المواد المختلفة ، وذلك في إطار إستمرار دعم الوزارة للعملية التعليمية خاصة طلاب الثانوية العامة في المناطق النائية.
 
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط صلاح فتحي ، فى بيان له اليوم الأربعاء ، إن القوافل التعليمية تعد مهمة تعليمية قومية لطلاب الثانوية العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي ، وذلك بمشاركة نخبة من خبراء ومستشاري ومقدمي البرامج التعليمية في التليفزيون المصري ، كما أنها إستمرارًا لدعم العملية التعليمية ، وجذب الطلاب للمدارس وكذلك للحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزة لطلاب الثانوية العامة في الإدارات التعليمية النائية.
 
وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة إستهدفت طلاب 3 إدارات تعليمية هي " القوصية وديروط ومنفلوط " مقسمين على مجموعتين وسط حضور مكثف من الطلاب الذين حرصوا على الحضور في القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح.
 
وأضاف أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الديني الذي تناولت من خلاله تحلي الطلاب بمكارم الأخلاق وبناء الشخصية القادرة على مواجهة الشائعات الهدامة.
 
ومن جانبه ، ذكر مدير إدارة التعليم الثانوي في المديرية عماد محمود ، أن عدد الطلاب الذين إستفادوا من القافلة قرابة 550 طالب من طلاب الثانوية العامة تم تقسيمهم على مجموعتين أحدها في قاعة نقابة المعلمين في القوصية والأخرى في قاعة الباشا في مدينة القوصية أيضاً.
 
وأضاف مدير إدارة التعليم الثانوي أن المواد التي تم مراجعتها من خلال القافلة هى مواد " اللغة العربية، اللغة الإنجليزية ، الجغرافيا، الفلسفة، الرياضة، الفيزياء، الكيمياء" ، مطالبًا بتكرار مثل هذه القوافل التعليمية لتحقيق أكبر إستفادة للطلاب.