الدكتور رضا حجازي

صرح رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بأن الوزراة ستعيد النظر في إضافة مجموع مادة التربية الرياضية للمجموع للمرحلة الإبتدائية، مؤكدًا أن القرار ليس نهائي.

جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوضيح بنود قرار رقم (377) بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم (313) لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الإبتدائية والإعدادية.

واشار حجازي، إلى أن مادة التربية الرياضية ضمن المجموع في الإبتدائية وإختيارية في الإعدادية للعمل على تأسيس الطلاب، مضيفًا أن كل مستشار مادة سوف يبدأ في عمل أنشطة تعاونية يكون عليها ٢٠ درجة للطلاب، وأوضح أنه لا يوجد ما يسمى بميدتيرم منتهٍ، مشيرًا إلى أن الوزارة قد إستجابت لطلبات أولياء الأمور بإلغاء الميدتيرم.

وأضاف حجازي أنه لا يوجد أيضا ما يسمى بحذف المناهج ولكن قد تم معالجة بعض المناهج قبل طباعتها لأن معالجة المناهج تسير وفقًا بمصفوفة المدى والتتابع، مؤكدًا أن منهج الصف الرابع الإبتدائي كأنه له حظ كبير في المعالجة.
 
وأعلن رئيس قطاع التعليم العام ، عن مفاجأة جديدة يتم إتخاذها لأول مرة خلال الصف السادس الإبتدائي، حيث أكد أن الطالب الذي ينتقل إلى الصف الأول الإعدادي ولا يجيد القراءة والكتابة، ستتم محاسبة مدير مدرسته بالصف السادس الإبتدائي