الدكتور السيد القاضي

نظمت كلية طب بنها ندوة "دور الشباب في القضايا السكانيه والصحة"، اليوم الخميس، في إطار مبادرة الرائد الجامعي التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان بمشاركة جامعة بنها،  بحضور الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها والدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحه للسكان والدكتور خالد سليمان منسق المبادره في وزارة الصحة والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود عبدالصبور عميد الكليه والدكتوه هويدا صادق عميد كلية التمريض تم تخريج 100 طالب من المشاركين في المبادرة 75 منهم من طلاب كلية الطب و25 من كلية التمريض، وقام الدكتور القاضي بتوزيع الشهادات على الطلاب أعضاء المبادرة.

وقال الدكتور السيد القاضي إن جامعة بنها تولي اهتماماً كبيراً بالشباب والطلاب، وتعي لدورهم المهم في المجتمع المصري، وهذا التوجه نابع من توجه الدوله والقياده السياسيه بدعم الشباب واعطاء الفرصه الحقيقيه لهم للعمل والانتاج والبناء.

وأضاف القاضي أن الدوله لاتبخل في القيام بدورها نحو المواطنين أبناء هذا الوطن، وضرب القاضي مثلاً بأن طلاب كلية الطب يتكلف الواحد منهم في العام الدراسي الواحد نحو 50 الف جنيه بينما يتحمل مصروفات لاتزيد عن 350 جنيه تقريباً. وقال القاضي علينا مساعدة أنفسنا من خلال الحرب الجاده على الفساد والفاسدين والتحرك الإيجابي منا جميعاً، وفي مقدمتنا المسؤولين نحو محاربة الفساد بجدية، ومحاسبة المقصرين في أداء أعمالهم بحياديه ووفقاً للقانون ودون اعتبار لأية مصالح شخصية.

وعن مبادرة الرائد الجامعي طالب القاضي بألا تتوقف عند التوعيه فقط ولكنها لابد أن تمتد الي تقديم المشوره وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

ووجه القاضي التحيه لأرواح الشهداء على مدى الحروب التي خاضتها مصر دفاعاً عن أمتها، كما وجه التحيه إلى قادة وضباط وجنود قواتنا المسلحة المنتصرة في حرب أكتوبر 73 المجيدة. بينما أكدت الدكتورة مايسة شوقي على أهمية القيام بتنفيذ الخطط الموضوعة لتقدم مصر في مختلف المناحي، وبشكل مؤسسي والاعتماد على العلم ومحاربة الظواهر السلبيه التي انتشرت وتعد أحد أهم أسباب ما نعاني منه من مشاكل.

وقالت إن مصر بها 14 مليون أمي وفقاً لنتائج تعداد السكان الذي ستعلن بعد أيام. ومن جانبه أكد الدكتور خالد سليمان على ما يعمل عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال قناعته الكامله بشباب مصر، وحرصه على دعم دور الشباب في الحياه والعمل على تأهيلهم المستمر من خلال مؤسسات حكوميه جاده. وبيَّن أن المبادرة التي يتم الاحتفال بها اليوم في كلية طب بنها وجامعتها قامت بتدريب 4 أساتذه من أساتذة الصحة العامة بالجامعات المصرية الذين يقومون بدورهم بتدريب طلاب كليات الطب والتمريض والصيدله بهذه الجامعات. وأشاد سليمان بجامعة بنها باعتبارها أول جامعه تشارك في تنفيذ مبادرة الرائد الجامعي من خلال كليتي الطب والتمريض بها.