فاخر عبد العزيز عبد الهادي

 أكد فاخر عبد العزيز عبد الهادي وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسماعيلية، أن أهم أهدافه خلال المرحلة المقبلة هو إعادة الطلاب المتسربين إلى المدرسة من جديد في إطار حرص الوزارة على مواجهة ظاهرة التسرب .

وأعلن في تصريحات صحافية له الأحد ،أنه تقرر تشكيل لجنة لمواجهة هذه الظاهرة تضم  ، إيناس أحمد عبد الفتاح مدير إدرة التدريب منسقًا عامًا، ومحمود حسن الكيلاني مدير مركز المعلومات مقررًا للجنة ،وذلك للعمل على أرض الواقع من خلال بحث أسباب التسرب بالتعاون مع مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي إلى جانب المراكز والقرى والأحياء .

وأشار وكيل الوزارة أن هناك تفاوت في الإدارات العلمية بشأن نسب المتسربين، حيث تبلغ أعلى نسبة من المتسربين في المرحلة الإعدادية على سبيل المثال في إدارة القنطرة غرب بسبب بدء أولياء الأمور في دفع أبناءهم إلى سوق العمل، حيث تتميز هذه المنطقة بالتجارة في حين تبلغ أقل نسبة تسرب في ذات المدينة القنطرة غرب في المرحلة الابتدائية.

وأضاف أنه من خلال رصد الظاهرة ميدانيًا تبيبن أن هناك بعض الأسباب المرتبطة بالنواحي المادية، وتم التواصل من خلال مشروع تكافل وكرامة مع كريمة حلمي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، لمواجهة هذه الأسباب،  إلى جانب بعض المشاكل الصحية، حيث تم التواصل مع محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة وأخرى مرتبطة بالظواهر المجتمعية مثل ظاهرة الطلاق وغياب أحد الأبوين.

واختتم تصريحاته قائلًا نجحنا حديثًا فى إعادة 90 طالبة وطالبة  إلى مدرسة العوايصة الإعدادية المشتركة التابعة إلى إدارة القصاصين التعليمية وفتح فصلين دراسيين جديدين.