عبد الحافظ وحيد

 وافق عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، الاثنين، على مقترح تنسيق القبول للتعليم الثانوي العام والفني، تحت إشراف سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية و التعليم، شارك في إعداده مصطفى الزغبي مدير عام التعليم العام، ومحمد الحاج مدير عام التعليم الفني، وخالد محمدين مدير إدارة التعليم الثانوي.

وكشف مصطفى الزغبي، مدير التعليم العام أنه تم الموافقة على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالتعليم الثانوي العام للمدارس الحكومية، 225 درجة و 185 درجة للمدارس الثانوية الخاصة. وبشان تنسيق التعليم الفني صرح محمد الحاج مدير التعليم الفني، أن الحد الأدنى للقبول بشعبة البتروكيماويات في مدرسة الصناعات المتقدمة هو 285 درجة  كما جاء الحد الأدنى للقبول بالتعليم المزدوج للبنين210 درجة و 180 درجة للبنات، و 240 درجة لمركز تدريب فايد في الإسماعيلية.

وأوضح عبد الحافظ وحيد، أن تنسيق القبول للتعليم الثانوي العام والفني، سيكون اليكترونيًا والتسجيل عبر رابط التنسيق على موقع بوابة السويس التعليمية، سيتم عبر مرحلتين الأولى تبدأ في 2 يوليو/تموز، وتنتهي في 23 يوليو/تموز 2017، ومرحلة ثانية تبدأ  30 يوليو/تموز وتنتهي في  8 أغسطس/آب 2017.