شراء مسلتزمات المدارس

تشهد مكتبات محافظة السويس حالة من الاقبال الضعيف على شراء مسلتزمات المدارس، مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، بسبب ارتفاع الأسعار. وأوضح محمود منسي، صاحب مكتبة "الغريب"، أن الإقبال هذا العام ضعيف جدًا، وحركة البيع والشراء متوقفة، قائلاً: "نحن نراعي الظروف المادية اللي المواطنين بتمر بيها، لأن الأسعار مرتفعه والمدارس مصاريفها كتير، وكسوة المدارس وكسوة عيد الأضحى، وكل دي أعباء على المواطن، أنا أيضًأ اب ولدي أبناء ومراعي شعور الآباء، حتى إني أبيع البضاعة المخزنة بأسعار العام الماضي".

وأشار إلى أن أسعار الكراسات تتراوح بين جنيهين وثلاثة جنيهات، والكشكول يتراوح سعره من أربعة إلى ستة جنيهات، ولكن حقائب المدارس أسعارها تتراوح بين من 200 و250 جنيهًا، و"اللانش بوك" يتراوح بين و75 و120 جنيهًا، وحتى الكتب الخارجية الإقبال عليها ضعيف، و60 % منها غير متوفر.

وقال محمد سمير، صاحب مكتبة في الأربعين: "أول مرة موسم المدارس يمر علينا كده، مافيش بيع والبضاعة زي ما هي، حركة البيع والشراء بتكون بدأت قبل موسم المدارس بأيام، وحتى الآن الإقبال ضعيف من المواطنين وده طبعًا بسبب الارتفاع الملحوظ في أسعار المسلتزمات، وارتفاع الدولار أثر بالطبع على المنتجات المستوردة من حقائب مدارس ومقالم والأدوات المدرسية كافة، ومن النادر تلاقي منتجات مصرية ودي مشكلة".