مادة علم النفس

تداول عدد من أولياء الأمور في بعض مراكز محافظة أسيوط، منها ديروط ومنفلوط إجابات أسئلة امتحان مادة علم النفس للشعبة الأدبية، في الثانوية العامة، التي يؤدي الطلاب الامتحان فيها، الأحد، وذلك عبر تطبيقي "واتس آب" و"فيسبوك". وانتشرت الإجابات خلال الساعة الأولى من وقت الامتحان، والذي بدأ في تمام التاسعة صباحًا، وطُرحت إجابة السؤال الواحد في بعض مكتبات المحافظة بـ10 جنيهات.

وشهد محيط المدارس حالة من الاستنفار الأمني والترقب لأي أعمال شغب أو اشتباكات، حيث يؤدي نحو 21 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة في أسيوط، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، موزعين على 67 لجنة، بنظام "البوكليت" للمرة الأولى، وهو النظام القائم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام ٥٩٢ ألفًا و٤٧٤ طالبًا وطالبة، يمتحنون في ١٦٤٢ لجنة، منها 343 لجنة في قطاع القاهرة، و348 لجنة في قطاع الإسكندرية، و٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، وثماني لجان في السجون، وبعض اللجان في المستشفيات، كما يبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من ١٧٠ ألف فرد، منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح، و١٠ آلاف عضو في مراكز التصحيح.