وزارة التربية والتعليم

شارك مدير عام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أكرم حسن محمد، في جلسة الحوار الوطني عن رؤية مجلس النواب والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للمشكلة السكانية، في القاعة الرئيسية في مجلس الشوري (سابقاً). ويأتي ذلك في إطار التعاون مع مجلس النواب ( لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ).

ترأس جلسة الحوار الوطني رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب الدكتور عبدالهادي القصبي ، وشارك في الجلسة عدد من الوزراء وممثليهم، وعدد من الشخصيات العامة.

عرض الدكتور أكرم حسن محمد كلمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتناول فيها العلاقة المباشرة بين القضية السكانية والعملية التعليمية، موضحاً دور وزارة التربية والتعليم في مجال التوعية بأبعاد المشكلة السكانية وذلك من خلال ما تناولته وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية ( نحو تحقيق تنمية مستدامة ) للعام الدراسي 2017/2018، والتي تضمنت ما يزيد علي (300) نشاط وتهدف إلى توعية الطلاب في مختلف القضايا البيئية والسكانية والصحية المعاصرة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكد "حسن" في كلمته أن نجاح الإستراتيجية القومية للسكان (2015 – 2030) يعتمد بنسبة كبيرة علي التوعية بتلك المشكلة، مما يتطلب تضافر الجهود والتعامل بأسلوب علمي مع الرسالة التوعوية؛ لضمان تحقيق الأثر الإيجابي وتقليل الفاقد في الجهود المبذولة.