وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار

أناب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، مستشاره لربط البحث العلمي بالصناعة الدكتور سعيد درويش، لحضور فعاليات الملتقى الدوري للإتحادات العربية النوعية المتخصصة، الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ.

وألقى "درويش" كلمة في بداية الملتقى حول إهتمام الوزارة بتنمية الإبداع لدى الطلاب والتوصية بإستحداث مقررات ومعامل حديثة لتنمية مهارات الطلاب في مجالات الذكاء الإصطناعي والتصنيع الرقمي .

وعلى هامش الملتقى عقدت العديد من ورش العمل حول المسئولية المجتمعية، والفن التشكيلي بعنوان "فرشاة ضد الإرهاب"، وورشة عمل بعنوان "الفرانشيز وحق الإمتياز التجاري".

كما أقيمت ولأول مرة في العالم العربي البطولة العربية المفتوحة للإبداع والذكاء الإصطناعي بمشاركة فرق من دول (مصر، والإمارات، والسعودية، ولبنان، وعمان) على مستوى وزارات التعليم، وتم الإتفاق بأن تستضيف مصر الدورة الثانية من البطولة في شهر فبراير من العام القادم 2019على أن تفتح للجامعات بالإضافة إلى المدارس مع توسيع نسبة المشاركات الدولية.

ويأتي عقد الملتقى الدوري للإتحادات العربية النوعية الثامن والأربعون بإستضافة من الإتحاد العربي للتطوير والتنمية تحت مظلة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية.