مدارس شمال سيناء

أعلنت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية لمتابعة سير العملية التعليمية. وأكدت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، أن الغرفة تقوم بمتابعة سير العملية التعليمية والوقوف على المستجدات وحل المشاكل، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة.

وأضافت مرتجي، أن العملية التعليمية في محافظة شمال سيناء تسير بصورة منتظمة، وأنه تم تسليم الكتب الدراسية لجميع الصفوف التعليمية، دون التقيد بدفع المصروفات، حيث سيتم إعفاء جميع التلاميذ والطلاب من دفع المصاريف الدراسية، من خلال قرار سيصدر خلال الأيام المقبلة. وأشارت مرتجي إلى أن الحصة الأولى في جميع مدارس شمال سيناء كانت لتعريف الطلاب والتلاميذ بحرب أكتوبر المجيدة والانتصار العظيم الذي حققه الجيش المصري خلال حرب الكرامة، مؤكدة أن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء يقدم كل الدعم للعملية التعليمية وحل أية مشاكل أو معوقات أمام سير العملية التعليمية.

وقالت مرتجي إنه تم سد العجز في جميع المواد في مختلف الصفوف المدرسية في مختلف المدارس، بجانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين نقل المدرسين من مدينة العريش إلى إدارتي رفح  والشيخ زويد، مبينة تأجيل الدراسة في مدينة رفح لمدة أسبوعين للظروف التي تمر بها، وأن الدراسة منتظمة في باقي الإدارات التعليمية، وهي إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد والحسنة ونخل. وأكدت مرتجي، أن إجمالي عدد المدارس في محافظة شمال سيناء يبلغ 591 مدرسة بها مقيد بهم 110 ألف طالبًا وطالبة، فيما يبلغ عدد المدرسين على مستوى المحافظة بمختلف التخصصات 9421 مدرسًا ومدرسة.