القوافل التعليمية

أطلقت مديرية التربية والتعليم في أسيوط بالتنسيق ووزارة الشباب والرياضة قافلة تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة في المناطق النائية بواسطة خبراء ومستشارين المواد المختلفة وذلك في إطار استمرار دعم الوزارة العملية التعليمية خاصة طلاب الثانوية العامة في المناطق النائية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط صلاح فتحي، إن القوافل التعليمية تعد مهمة تعليمية قومية لطلاب الثانوية العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسى وذلك بمشاركة نخبة من خبراء ومستشاري ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى ,كما أنها استمرارا لدعم العملية التعليميه ،وجذب الطلاب للمدارس وكذلك للحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزة لطلاب الثانوية العامة في الإدارات التعليمية النائية.

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة استهدفت طلاب 3 إدارات تعليمية هي " القوصية وديروط ومنفلوط "مقسمين على مجموعتين وسط حضور مكثف من الطلاب الذين حرصوا على الحضور في القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح. وأضاف أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الدينى الذى تناولت من خلاله تحلى الطلاب بمكارم الأخلاق وبناء الشخصية القادرة على مواجهة الشائعات الهدامة

وذكر مدير ادارة التعليم الثانوى في المديرية عماد محمود، أن عدد الطلاب الذين استفادوا من القافلة قرابة 550 طالبًا من طلاب الثانوية العامة تم تقسيمهم على مجموعتين أحدها في قاعة نقابة المعليمية في القوصية والأخرة في قاعة الباشا في مدينة القوصية أيضًا. وأضاف مدير إدارة التعليم الثانوي أن المواد التي تم مراجعتها من خلال القافلة هي مواد "اللغة العربية, اللغة الإنجليزية الجغرافيا, الفلسفة, الرياضة, الفيزياء, الكيمياء "مطالبا بتكرار مثل هذه القوافل التعليمية لتحقيق أكبر استفادة للطلاب.