محافظة قنا

تستكمل القوافل التعليمية رحلاتها للمحافظات الحدودية والصعيد والفقيرة ، حيث تصل محطتها هذا الأسبوع لمحافظة قنا تحمل معها 20 معلماً من أكفأ المعلمين في مصر من مقدمي البرامج التعليمية والمدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين بإشراف عام مدير تحرير الأهرام المسائي سيد مصطفى.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة الدكتورة نعمات ساتي ، أن تعليمات وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بتكثيف الرحلات للمحافظات الأكثر إحتياجاً للقافلة والتركيز على المرحلة الثانوية لمواجهة مافيا المراكز التعليمية.

وتابعت " ساتي " : " مساعدة وزارة التربية والتعليم في تنفيذ خطتها التي تبناها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني بإعلان نحو 18 محافظة خالية من مراكز الدروس الخصوصية ودعم تلك المحافظات التي أعلنت خلوها من السناتر مثل بور سعيد وأسوان والبحر الأحمر ومطروح وأسيوط والمنيا ".

وأضافت أن الوزارة تعمل على المشاركة مع وزارة التربية والتعليم ودعمها في مواجهة الدروس الخصوصية ، حيث تم إنشاء مراكز الدروس الخصوصية بمراكز الشباب لدعم الأسرة المصرية ورفع المعاناة عنها إلى جانب العديد من المشروعات المشتركة في مجال الطلائع والشباب والمسابقات الثقافية والعلمية.

وأشارت إلى أن الإقبال الكبير على القوافل التعليمية أدت إلى التنسيق الكامل مع المحافظات ومديريات التعليم والشباب والرياضة لإختيار قاعات مجهزة لإستقبال الأعداد الكبيرة من الطلاب خاصة الثانوية العامة ، مشيدةً بدور وكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظات على دورهم في إنجاح القوافل والتنسيق الكامل مع الشباب والرياضة بالمحافظة.