مدير عام تنمية مادة العلوم يسري سويرس

عقد مدير عام تنمية مادة العلوم يسري سويرس ، اجتماعا مع موجهي عموم، وموجهي أوائل مادة العلوم في المدارس الرسمية والمتميزة للغات على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة تدريب مُعلمي مادة العلوم في مشروع " التعليم أولًا ".

وطلب سويرس، خلال الاجتماع موجهي العموم، بضرورة أن يكون التحضير والتدريس والأداء والتقويم في المدارس الرسمية للغات باللغة الإنكليزية أو الفرنسية حسب اللغة المقررة للتدريس، في جميع فروع مادة العلوم.

ووجه بالتخطيط لتنظيم قوافل تعليمية من قبل موجهي عموم المدارس الرسمية للغات بكل مديرية تعليمية، تستهدف تنمية الأداء لمادتي الجيولوجيا والأحياء باللغة الإنكليزية، بناءً على إحصائيات المدارس الرسمية والمتميزة للغات لطلاب القسم العلمي بها. وحضر الاجتماع رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية الدكتور أحمد حشيش، ، والمشرف والمنسق العام على مشروع " التعليم أولًا " الدكتور محمود حمزة ، و مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية للغات نهلة هيكل .

وأشاد حمزة بأداء ومستوى معلمي العلوم بالمدارس الرسمية للغات، في تدريبات " التعليم أولاً"، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب 101 معلمًا من المدارس الرسمية للغات في الفترة المقبلة من خلال مؤسسة "التعليم أولا"، ليكونوا بمثابة الكتلة الحرجة؛ لتدريب باقي معلمي المدارس الرسمية فيما بعد.