الإعلامية لميس الحديدي

طالبت الإعلامية لميس الحديدي، أمس الثلاثاء، بإصدار قوانين تُنظم الإعلام في مصر، مؤكدة وجود حاجة ماسة لقوانين تنظم المهنة، وأضافت: "نحتاج قوانين لكي نضبط الإيقاع، كي لا نرى التراشق الذي نراه، لكي تكون الرسالة الإعلامية واضحة ومنضبطة".

وأضافت الحديدي، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، عبر فضائية "سي بي سي"، "أمامنا مليون قضية ومشكلة، فضلًا عن البنية الأساسية الضائعة نحتاج إلى تصليحها، والاقتصاد ذات الوضع السيء، وغير ذلك من الأزمات، هنسيب كل ده ونتكلم عن اتهام نائب في قضية تحرش".

وتابعت: "لو انتظرنا إلى مناقشة مجلس الشعب لهذه القوانين هنقعد لمدة تكاد تصل لـ6 شهور، قانون الإعلام ضروري ونطالب به جميعا كإعلاميين وصحفيين"، موضحة أنه هناك مسودة للقانون اجتمعت عليها الجماعة الإعلامية وتم التفاوض عليها مع مجلس الوزراء، وأنها تنتظر إلى إقرارها قريبًا.

وأعلن الكاتب الصحافي خالد البلشي، وسكرتير نقابة الصحفيين، خلال مداخلة للبرنامج، "أتمنى ألا ننتظر إلى انعقاد البرلمان حتى نُصدر قانون ينظم الإعلام، ولكن المؤشرات غير مبشرة، ونحن في ضرورة لقوانين تنظم العمل الإعلامي وتحرره، ونرفض الخوض في شرف أي شخص مصر كما حدث مع النائب خالد يوسف".