الصحف اللبنانية

 أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إعراب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ خلال ترؤسه الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس عن تطلعه أن تحقق زيارته لروسيا الاتحادية ومباحثاته مع فخامة الرئيس فلاديمير بوتين والمسؤولين في روسيا ما يطمح له البلدان من تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة.

وواكبت الصحف الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع اللجنة الوزارية المكلفة وضع خطة اقتصادية ، أمس، للبحث في ثنايا الرؤية الاقتصادية المستقبلية للبلاد.
وأوردت نبأ تمكن فصائل المعارضة السورية أمس من السيطرة على أهم الأحياء في مدينة الرقة، والتي كان تنظيم داعش الإرهابي يستخدمه كقيادة للعمليات في المدينة .

كما أشارت الصحف إلى الإجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بقطاع غزة المحاصر أمس في خطوة باتجاه المصالحة بين حركتي فتح وحماس .

وأخبرت عن تمكن القوات اليمنية الموالية للشرعية من بسط سيطرتها على منطقة الهاملي التي تعد أحد أهم المواقع العسكرية للإنقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح، باتجاه المخا على الساحل الغربي .

ولفتت إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، أن العالم يترقب تحقيق المصالحة الفلسطينية التي يجب أن تنبع من الداخل الفلسطيني دون أية تدخلات خارجية .
وتناولت الصحف المباحثات التي أجراها المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، لبحث العملية السياسية في البلاد .