الصحف الليبية

وركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على جهود رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، من أجل تفعيل العمل المكثف من أجل تنفيذ الترتيبات الأمنية فى كافة أنحاء طرابلس الكبرى من خلال سيطرة قوات الشرطة على كافة المناطق السياسية بالعاصمة وإخلاء كافة المقرات والثكنات والأماكن التى تخص المواطنيين وتسلينها إلى أصحابها فورًا.

وأشارت إلى مطالبة مجلس النواب القيادة العامة للقوات المسلحة بإرسال تعزيزات ودعم عسكري وبشكل عاجل لتطهير الجنوب الليبي، وإدانته لانتهاك المعارضة التشادية حرمة التراب الليبي بتواجد قواتها في مناطق الجنوب وممارستها عمليات النهب والخطف والقتل.
ونوهت صحف الجمعة إلى إعلان حزب تحالف القوى الوطنية البدء في سلسلة اتصالات مع منظمات وشخصيات دولية لشرح ما يحدث في الجنوب الليبي، ولفته إلى أن التشكيلات العسكرية التي تم تسليحها والإنفاق عليها من الميزانيات الرسمية للدولة، تقع عليها مسؤولية المشاركة في الدفاع عن الجنوب الليبي وأهله ضد هذه العصابات المارقة التي تمارس أعمال الابتزاز والخطف والحرابة.

ونقلت تأكيد السفير الألماني لدى ليبيا اوليفر اوفكزا، أن بلاده تدعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ووزارة التعليم الليبية لتعزيز حماية الأطفال في البلاد.
ونوهت صحف ليبيا إلى تحذير وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة إجراء انتخابات في ليبيا في ظل الظروف الحالية، واعتباره أنه يجب أن يسبق ذلك التوصل إلى إجماع كافة القوى السياسية الليبية على هذه الخطوة، وإيضاحه أن بلاده تتعاون مع فرنسا وإيطاليا وشركاء أوروبيين وإقليميين آخرين من أجل دعم جهود التسوية في ليبيا.