الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ،أهمية استمرار جهود لجنة الانتخابات للوصول إلى تذليل كافة العقبات.
وسلطت الضوء على مطالبة منظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للأمم المتحدة، بموقف ينسجم مع القرارات والاتفاقيات الدولية حول شريط الفيديو الذي يظهر فيه جنود الاحتلال، على حاجز الزعيم قرب القدس المحتلة، يطلقون النار على شاب فلسطيني ويصيبونه بالظهر بعد أن أخلوا سبيله وطلبوا منه الابتعاد عنهم.
وركزت على ما قالته منظمة التعاون الإسلامي أن التداعيات الخطيرة لإعلان بلفور شكلت بداية النكبة الفلسطينية المستمرة بكامل أبعادها، نتيجة إنشاء دولة الاحتلال الإسرائيلي وما رافقها من سياسات قائمة على القتل، والتهجير القسري، والتطهير العرقي، والاستيطان، والاستيلاء على الأرضي الفلسطينية، وتدمير الممتلكات، وإنكار الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
وأشارت إلى اهتمام اطلاق مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" في فلسطين، آلية مراقبة ومتابعة الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين.
ونشرت أقوال المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" إن شهر أكتوبر 2019 شهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين، بلغت ضعف ما كان في شهر ايلول .

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة