الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تمسك بلاده بالتوصل إلى حل عادل وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وفق المرجعيات الدولية وعاصمتها القدس الشرقية .
ونشرت دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مجلس وزراء الخارجية العرب إلى توفير سياسي ومالي للشعب الفلسطيني وتوفير شبكة أمان للسلطة الفلسطينية لمواجهة التعنت الإسرائيلي وعدم احترام الاتفاقات المبرمة مع السلطة منذ عام 1993.

وأبرزت صحف الإثنين المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع السيناتور الديمقراطي رون وايدن، وتناولت تعزيز العلاقات بين البلدين، إضافة إلى التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية.
وأشارت إلى إعلان ممثلون عن المحتجين وجماعات المعارضة الرئيسية بالسودان تعليق التعاون مع اللجنة السيساية للمجلس العسكري، واتهموها بأنها تتألف من بقايا النظام السابق.

وعرجت الصحف على الوضع في الأراضي اليمنية، مشيرة إلى منع ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران دخول مواد إغاثية إلى مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وتابعت الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات الجيش الليبي على مواقع للميليشيا المسلحة في العاصمة طرابلس.
وتحدثت صحف مصر عن مقتل 215 شخص وإصابة المئات إثر تفجيرات إرهابية استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق بالعاصمة السريلانكية كولومبو.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد