الصحف البريطانية

  واصلت الصحف البريطانية الرئيسة الصادرة صباح اليوم، تسليط الضوء على صدى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  ، للمملكة المتحدة التي استغرقت ثلاثة أيام .

وأوردت في السياق التوقيع على مذكرتين وترتيبات خاصة بين المملكة وبريطانيا بشأن تعزيز القدرات الدفاعية وتعميق أوجه التعاون والشراكة من خلال نقل وتوطين التقنية، والشراكة الصناعية والتدريب والبحث والتطوير والاستشارات الفنية وفق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى إلى التوقيع على مذكرات تفاهم وترتيبات تتعلق بتعزيز التعاون العسكري في عدد من المجالات.

وعلى الصعيد الشرق أوسطي تناولت الصحف البريطانية الرئيسة الأوضاع في منطقتي عفرين والغوطة الشرقية في سوريا ومعاناة أهلها الإنسانية.

محلياً، ركزت الصحف البريطانية الرئيسة اليوم ، على محاولة اغتيال الجاسوس الروسي السابق في بريطانيا بواسطة غاز كيميائي سام ، الأحد الماضي .

دولياً ، ركزت الصحف على اللقاء المرتقب بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون وما قد يترتب عليه من نتائج وتداعيات على العلاقات بين البلدين المعنيين وعلى قضية نزع الأسلحة النووية والصواريخ البالستية الكورية الشمالية.