الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر إعلان استراليا، اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مؤكدة أنها لن تنقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب قبل إبرام اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وأشارت صحف الأحد إلى ما عبر عنه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن الإعلان الاسترالي المتضمن الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل "يثير الانزعاج لأنه يصطدم بالقانون الدولي وبالحقوق الثابتة للفلسطينيين".
وسلطت الضوء على تحميل الحكومة الفلسطينية ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع في الضفة الغربية، وعن اجتياح مخيم الأمعري وهدم منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري والاعتداء على الإهالي، واحتجازهم في العراء.

وتحدثت صحف فلسطين عن إدانة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.
ولفتت الصحف الانتباه إلى وصف الأمم المتحدة ملصقات التحريض ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قبل المستوطنين أعمال غير مسبوقة.
وأنبأت هذا اليوم عن مطالبة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، حكومات العالم بالتمسك بالتزاماتها بموجب قواعد القانون الدولي وتوجيه رسالة واضحة لقوة الاحتلال بوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ولجم اجتياحاتها المتكررة للمدن والقرى والبلدات الفلسطينية، واستهداف أبناء الشعب الفلسطيني في مخالفة صارخة للسيادة الفلسطينية والاتفاقات الموقعة، وإلزامها بالانسحاب الفوري، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد