تطلعات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الغموض الذي يسيطر على المشهد السياسي في لبنان في ظل التصاعد أزمة قانون الانتخاب وتمسك القوى الاسياسية بالصيغ التي طروحها لاقرار القانون على الرغم من المساعي التي تبذل على أكثر من صعيد للتوصل الى تسوية مقبولة قبل نهاية الشهر الجاري.

واهتمت بإعلان قيادة العمليات المشتركة العراقية أن هزيمة تنظيم داعش الارهابي أصبحت وشيكة في مدينة الموصل بعد خسائره الكبيرة منذ إنطلاق معركة نينوى في 17 أكتوبر حيث باتت القوات العراقية تسيطر على 90 في المئة من غرب الموصل.

وواكبت الصحف المستجدات التي تشهدها الساحة السورية حيث إنطلقت في جنيف اجتماعات مؤتمر جنيف 6 حول سوريا بحضور جميع الأطراف ، وأعرب رئيس وفد المعارضة نصر الحريري عن أمله ان تطرح الأمم المتحدة هذه المرة خطة عملية أكثر تسهل عملية الانتقال السياسي.

وفي الشأن الفلسطيني نقلت نبأ اطلاق البحرية الإسرائيلية النار على رجل كان على متن قارب صيد في البحر المتوسط واعتقلت قوات 19 فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة الغربية وسط مداهمة منازل المواطنين وتنفيذ حملات تفتيش وتخريب فيها.

وأشارت إلى توقيع الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقا جديدا للتعاون الدفاعي قالت وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون إنه اتفاق يحل محل اتفاق 1994م.

ولفتت إلى إعلان قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرر إرجاء إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة إدوار فيليب من أمس إلى اليوم وذلك حرصا على حسن اختيار أعضائها.