الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على لقاء رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أمس في الخرطوم، بالمبعوث الأمريكي للسودان السفير دونالد بوث، وبحثا الجهود الجارية لرفع اسم السودان من اللائحة الأمريكية للدُّول الراعية للإرهاب والذي يساعد السودان على الاندماج في المنظومة الاقتصادية الدولية.
وأبرزت صحف الخرطوم تأكيد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات على أن مخالفة الدول الكبرى للقانون الدولي هي الخطر الحقيقي على الأمن والاستقرار في العالم.
وعرجت على دعوة وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين، المشاركين في الجولة الثانية من جلسات الحوار الليبي، الأطراف الدولية المنخرطة في مسار برلين والمشاركة في اجتماع حول ليبيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى دعم مسار بوزنيقة الذي حقق نتائج إيجابية.
وسلطت الضوء على تفكيك السلطات المغربية أمس خلية إرهابية موالية لتنظيم "داعش" تنشط بمدينة طنجة شمالي البلاد.
وأشارت إلى تبادل أرمينيا وأذربيجان الاتهامات أمس، بمهاجمة مناطق مدنية في اليوم التاسع من القتال الأكثر دموية في منطقة جنوب القوقاز منذ ما يزيد على ربع قرن.
وأولت صحف السودان اهتماما بترجيح منظمة الصحة العالمية أمس، إصابة عشرة في المئة تقريباً من سكان العالم بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يترك الغالبية العظمى من السكان عرضة للإصابة بمرض "كوفيد-19" الناتج عنه.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة السبت