الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس الجزائري عبد المجيد أمس خلال جلسة عمل مع قيادات الجيش الجزائري، عرفان وامتنان الشعب الجزائري لوقوف قواته المسلحة إلى جانبه خلال الحراك الشعبي السلمي العام الماضي، محذرًا من أنه سيقف بالمرصاد لكل محاولات التشويه والإساءة إليها من أي جهة كانت.
ونوهت بتزكية قائد أركان الجيش الجزائري اللواء سعيد شنقريحة أمس بمضمون التعديلات الدستورية المقترحة، لاسيما ما تعلق منها بالسماح للقوات المسلحة بالمشاركة في عمليات حفظ السلام في الخارج بعد موافقة البرلمان.
وأشارت الصحف إلى تسجيل وزارة الصحة الجزائرية 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة 6 حالات، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس إلى 9626 إصابة وتماثل 6067 شخصًا للشفاء، فيما بلغ إجمالي الوفيات 667 حالات.
وتطرقت إلى ترحيب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بموافقة طرفي الصراع فيها، حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني، على استئناف مباحثات وقف إطلاق النار، استجابة لنداءات التهدئة من الداخل والخارج.
وواصلت صحف الجزائر الاهتمام بتطورات الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية في ظل الاحتجاجات الجارية على مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد شرطي أبيض.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الإثنين