الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، الاتصال الهاتفي الذي تلقاه العاهل الأردني عبدالله الثاني من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أعرب عن تعازيه بشهداء الواجب الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في مدينة الفحيص، والمداهمة لموقع الخلية الإرهابية في مدينة السلط، وتأكيده وقوف بلاده إلى جانب الأردن في مختلف الظروف.
وتابعت صحف الخميس، إسناد مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية، تهم القيام بأعمال إرهابية بحق الموقوفين الذين ألقي القبض عليهم ضمن الخلية الارهابية.

واهتمت ببدأ أعمال الدورة الـ 29 للمجلس المركزي الفلسطيني في رام الله، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث موضوع المصالحة، والعلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، وسبل مواجهة عدوانه ضدّ الشعب الفلسطيني، والانتقال من السلطة إلى الدولة.
وسلطت الضوء على تصريحات وزارة الدفاع الروسية بأن أكثر من 1.2 مليون نازح سوري في الداخل عادوا إلى ديارهم خلال عامين ونصف، بالإضافة إلى 300 ألف لاجئ من دول أخرى.
وتابعت صحف الأردن مقتل 37 شخصًا على الأقل، بتفجير انتحاري نفسه في مركز تعليمي في حي غرب كابول، في حلقة جديدة من سلسلة أعمال العنف التي تشهدها العاصمة الأفغانية.