الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الترحيب العربي والدولي بالمبادرة الشاملة لحل الأزمة الليبية "إعلان القاهرة"، التي تدعو لوقف إطلاق النار وإلزام الجهات الأجنبية بإخراج المرتزقة وتفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها إلى جانب استكمال مسار اللجنة السياسية 5+5 في جنيف.
وأشارت إلى توافق مصر وإيطاليا حول إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل إلى حل سياسي، وتأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لرئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، خلال اتصال هاتفي على ضرورة استعادة أركان ومؤسسات الدولة الليبية ومنح الأولوية القصوى لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب الليبي.
وتناولت تسجيل وزارة الصحة 1467 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة ليرتفع إجمالي المسجلين بمصر إلى 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات و1237 وفاة.
ونوهت إلى أن العاصمة بيروت ومدناً لبنانية أخرى سادها الهدوء وسط انتشار مكثف لقوات الجيش وعناصر مكافحة الشغب، بعد صدامات ليلية عنيفة بين المحتجين وقوى الأمن أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 50 شخصاً وتسجيل عدد من الإصابات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب.
وسلطت الضوء على اعتراض وزارة الدفاع الأمريكية على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنشر 10 ألاف جندي من قوات الجيش في منطقة العاصمة واشنطن لوقف الاضطرابات المدنية احتجاجًا على مقتل جورج فلويد ذي الأصول الأفريقية على الشرطة في مينيا بوليس.
وبشأن تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد لفتت صحف مصر الانتباه إلى اقتراب عدد المصابين بالفيروس في أنحاء العالم من سبعة ملايين شخص مع زيادة عدد الحالات في البرازيل والهند، واستعداد بريطانيا لإعادة فتح دور العبادة والمطاعم بشكل جزئي، بينما جددت الصين رفضها تسييس تفشي فيروس كورونا.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة