الصحف التونسية

مازالت تطورات المشهد الليبي تسيطر على اهتمامات الصحف التونسية، حيث تحدثت اليوم عن تواصل القتال بين قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر والقوات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج ووصول المعارك الى أنحاء العاصمة الليبية طرابلس.
وأوردت في السياق، تأكيد مبعوث جامعة الدول العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي، أن ما يجري في ليبيا كان متوقعا وسببه الأساسي هو التدخل الأجنبي.
كما أوردت دعوة روسيا جميع أطراف النزاع في ليبيا إلى التهدئة بعدما أعلنت حكومة الوفاق الوطني مقتل 35 شخصا على الأقل في المعارك الدائرة قرب العاصمة طرابلس.

وفي ملف آخر، تحدثت صحف تونس عن قرار السلطات الإسرائيلية فرض حصار شامل على الضفة الغربية حيث سيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة بسبب الانتخابات الإسرائيلية.
وكتبت عن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة استقالة وزيرة الأمن الداخلي كريستن نيلسن، ودعوة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي برلمان بلادها الى المصادقة على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي محذرة من ان إخفاق ذلك يعني إلغاء عملية الخروج تمامًا.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى سقوط خمسة قتلى خلال مظاهرات بالعاصمة السودانية الخرطوم، وإعلان الولايات المتحدة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية بالتزامن مع تمديد الاتحاد الأوروبي العقوبات ضد إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان حتى شهر أبريل 2020.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت