الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم ، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال جولته التفقدية لعناصر المنطقة الغربية العسكرية أمس أن الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وأن أمن واستقرار مصر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمن واستقرار دول الجوار .
ونقلت عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تأكيده حرص مصر خلال السنوات الماضية على التعامل في موضوع سد النهضة من خلال التفاوض وما زال هنالك تحرك في هذا الاتجاه، مبينًا أن التوجه لمجلس الأمن يعكس حرص بلاده على اتخاذ المسار الدبلوماسي والسياسي حتى نهايته.
وأشارت الصحف إلى إعلان وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 1547 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليصل إجمالي الإصابات إلى 53758 إصابة، و89 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات 2106 حالة وفاة .
وأفادت بأن البرلمان العراقي يعتزم تقديم شكوى لدى الأمم المتحدة ضد الاعتداءات التركية الأخيرة على أراضيه ، لاتخاذ الإجراءات الممكنة في هذا الشأن ، مسلطةً الضوء على دعوة جامعة الدول العربية لتكثيف التعاون بين كافة الأطراف المعنية لتوفير سُبل الرعاية للاجئين والنازحين.
وتطرقت إلى الاجتماع الذي تستضيفه النمسا غدًا ولمدة يومين لمسئولين أمريكيين وروس لبحث مستقبل الحد من الأسلحة النووية .
ونشرت الصحف في متفرقات أخرى نبأ ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" المستجد حول العالم إلى 460 ألفًا، وإصابة أكثر من 67ر8 مليون شخص.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس