تطلعات الصحف المغربية

أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها للزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة لأثيوبيا، والمباحثات التي أجراها مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، التي تناولت العديد من القضايا المرتبطة بمكانة المملكة المغربية بالمنظمة الإفريقية، ومساهمتها الفاعلة في تنفيذ الأجندة الإفريقية.

وتوقفت الصحف عند الجهود المبذولة من قبل المغرب في مجال التسوية القانونية لوضعية الأجانب بالمغرب ، مشيرة إلى أن أكثر من خمسة الآف مواطن سوري قد تمت تسوية وضعيتهم بالمغرب وأنهم يستفيدون حاليا من كامل حقوقهم.

وواصلت متابعتها لمجمل التطورات الجارية على الساحة السورية ، مشيرة إلى أن القوات السورية واصلت قصفها لعدد من مواقع قوات المعارضة السورية في ريف أدلب وحمص مخلفة مزيداً من الضحايا.

وتابعت الصحف الأوضاع في العراق مع مواصلة قوات الجيش لعميات مطاردة مسلحي داعش الإرهابيين من الجزء الغربي من الموصل وتفاقم أوضاع النازحين الفارين من مناطق المعارك.

واهتمت الصحف بالإضراب العام الذي عم أمس مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجا على أوضاعهم داخل سجون الاحتلال.