تطلعات الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، مبرزة في الشأن المحلي إشادة الرئيس السوداني عمر البشير خلال مخاطبته المؤتمر العام لحزبه أمس بجهود كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في إنجاز مشروع الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي انتجت وثيقة وطنية توافق عليها الجميع التي أكد أنها كفيلة ببناء مستقبل البلاد وتنمية المجتمع.

ولفتت الصحف الانتباه إلى تدشن المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية اليوم، البرنامج العربي للاستزراع السمكي في المياه العذبة بموقع المشروع بمنطقة الشجرة جنوب الخرطوم.

وأشارت الى مواصلة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية عرقلة المشاريع التنموية والخدمية المرتبطة بحياة المواطنين في محافظة المحويت، شمال غرب العاصمة صنعاء.

وعرجت على تحذير الشرطة البريطانية أمس من أنها تواجه مستوى متزايد من النشاط الإرهابي بعد يوم من اعتقال رجل كان يحمل سكاكين قرب البرلمان وإصابة امرأة بعيار ناري في مداهمة للشرطة.

ونقلت صحف السبت عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوله أن مصر تقف في الصفوف الأولى في مواجهة الإرهاب.

ونشرت إعلان المنظمة الدولية للهجرة في تقرير لها أن أعداد المهاجرين في ليبيا خلال الفترة التي جمعت فيها البيانات بين ديسمبر 2016 ومارس من العام الجاري 2017 قد بلغ 381 ألفًا و 463 مهاجرًا.

وتطرقت إلى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المتضامنة مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.