تطلعات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم فشل الاتصالات والمشاوارات المكثفة التي يجريها الفرقاء المعنيين في إحداث أي ثغرة في مأزق البحث عن مشروع قانون انتخاب توافقي مع اقتراب موعد جلسة مجلس النواب المقررة في 15 مايو المقبل في ظل إصرار كل طرف على التمسك بالصيغة التي طرحها للقانون الانتخابي الجديد.

وواكبت التطورات الحاصلة على الساحة السورية حيث قتل ستة أشخاص وأصيب آخرون بجروح جراء غارات جوية روسية استهدفت أحياء سكنية في مدينة سرمين وقرية خرب قيس بريف أدلب فيما نفذت طائرات حربية تابعة للنظام غارات عدة على قريتي الطيبة والكوم في ريف حمص.

وتحدثت عن مواصلة القوات العراقية هجماتها على معاقل تنظيم داعش الإرهابي في الموصل والمناطق القريبة منها بعدما تمكنت من طرد المسلحين من مدينة الحضر واستمرت بالتقدم نحو الأحياء الغربية.

وفي الشأن الفلسطيني اهتمت بإعلان وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية عزم إسرائيل على بناء نحو15 ألف منزل إستيطاني جديد في القدس الشرقية في حين وقعت صدامات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة في يوم غضب دعما للأسرى الفلسطينيين في السجوم الإسرائيلية.

ونقلت تأكيد مصادر أمنية يمنية إحباط هجوم انتحاري لشخصين إثنين حاولا التسلل إلى معسكر علي ناصر هادي بمحافظة عدن وتفجير نفسيهما.

وأشارت صحف الصباح إلى تحذير الشرطة البريطانية من أنها تواجه مستوى متزايدا من النشاط الإرهابي غداة اعتقال رجل كان يحمل سكاكين قرب مبنى البرلمان وإصابة إمرأة بعيار ناري في عملية دهم للشرطة.