الصحف التونسية

 ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على أعمال الاجتماع الموسع الثاني للمعارضة السورية الذي بدأ في الرياض أمس ، مشيرة إلى تأكيد وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير أن هذا الاجتماع يأتي في ظل توافق دولي على ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية.

وأشارت إلى تراجع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عن تقديم استقالته من منصبه ، من أجل إعطاء فرصة لإجراء مزيد من المشاورات لاحتواء الأزمة السياسية التي فجرتها الاستقالة في لبنان.

وتناولت إعلان الجيش الأمريكي إنه نفذ ضربتين جويتين على مقاتلي تنظيم "داعش " الإرهابي في ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية ، يأتي ذلك فيما وافق البرلمان المتمركز في شرق ليبيا على بعض مقترحات الأمم المتحدة التي تهدف إلى توحيد البلد المنقسم وذلك رغم بقاء العقبات الرئيسية أمام إبرام أتفاق من أجل إرساء دعائم الاستقرار.

وتطرقت إلى إعلان وزارة الخارجية الجزائرية أن كل المواطنين الجزائريين المحتجزين بمدينة زوارة الليبية والبالغ عددهم 46 مواطناً قد عادوا إلى وطنهم وأن حالتهم الصحية مطمئنة .
وأخبرت في سياق تقارير إخبارية متفرقة عن توصل الفصائل الفلسطينية المجتمعة في العاصمة المصرية القاهرة إلى جملة من التفاهمات على رأسها وضع جدول زمني لإجراء

الانتخابات العامة في فلسطين خلال عام ، وتعليق الخطوط الجوية الصينية رحلاتها إلى كوريا الشمالية في إطار زيادة الضغوط على جارتها ، و توجيه 22 تهمة لمنفذ عملية الدهس في نيويورك .